عامل الإقليم يترأس حفل توزيع الجوائز بمسجد مولاي سليمان

جماعة أبي الجعد
2017-05-27T11:23:32+00:00
دورة 2016مستجدات
جماعة أبي الجعد27 مايو 2017آخر تحديث : السبت 27 مايو 2017 - 11:23 صباحًا
عامل الإقليم يترأس حفل توزيع الجوائز بمسجد مولاي سليمان

IMG 5730 copy - الموسم السنوي لمدينة أبي الجعدترأس عامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي زيارة ميدانية لموسم أبي الجعد السنوي الذي ينعقد من 9 إلى 13 نونبر الجاري تحت شعار: “استحضار متجدد للموروث الديني والروحي بأبي الجعد”.

وزار السيد العامل مرفوقا برئيس المجلس الجماعي لأبي الجعد ورئيس المجلس العلمي المحلي بخريبكة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، ملعب الفروسية التقليدية (التبوريدة)، حيث أدى الفرسان لوحات فنية من هذا التراث بنكهته المحلية، وتم بعد ذلك زيارة المعرض الجهوي للفنون التشكيلية الذي يعرف مشاركة أكثر من عشرين فنانا من الجهة وينظم تحت شعار “ألوان الجهة”.

img_5714وبعد أداء صلاة العصر بمسجد مولاي سليمان، وقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، ترأس السيد العامل حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات المحلية في حفظ وتجويد القرآن الكريم التي تنظمها المندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية بتنسيق مع المجلس العلمي، وجديد هذه السنة هو توزيع مساعدات نقدية من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين.

وعادت الجوائز الثلاثة الأولى في صنف الحفظ الكامل للقرآن الكريم على التوالي لكل من عز الدين الحسني، عبد الجبار بورسيم وعمر الدائز، وفي صنف التجويد عادت الجوائز الثلاثة الأولى على التوالي لكل من أيوب لشهب، مريم بغزاوي وأيوب النياكي، فيما تم تخصيص هدية لكل من أكبر حافظ  السيد الجيلالي الحسني وأصغر حافظ الطفل زين العابدين كريت.

img_5724-copyوبخصوص الهدايا النقدية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، فقد همت: 6 قيميين دينيين عاجزين، 3 أرامل، و3 فائزين في مسابقة ثقافية.

عن بوابة أبي الجعد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة